السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:38 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الأمير خالد بن سلطان يقول إن القوات الجوية السعودية من أكفأ القوات الجوية في العالم
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
قال مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز ان القوات الجوية السعودية من أكفأ القوات الجوية في العالم وان المملكة اتفقت مع الولايات المتحدة على شراء طائرات " إف 15 " التي تعد من أفضل الطائرات في العالم.

وقال الأمير خالد ( نجل وزير الدفاع الأمير سلطان بن عبد العزيز )عقب رعايته حفل تخريج طلبة الدورة (79) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية اليوم الاثنين بالرياض"إن العرض الذي قام به صقور الجو(الطيارون) أكثر من رائع، ونحن فخورون بالمستوى الذي وصلوا إليه ".

وأوضح أن القوات الجوية السعودية "وبدون مبالغه تعد من أكفأ القوات الجوية في العالم وهي الوحيدة في الشرق الأوسط الآن من حيث المهارات ..." .

وأشار إلى أن الطيارين تلقوا دعوات من كل العالم كان آخرها صدور الموافقة على المشاركة خلال الأسبوعين القادمين لعمل عروض جوية في النمسا بطلب رسمي مما يدل على معرفة العالم بكفاءة وقدرة الطيار السعودي .

وقال ان هؤلاء الطيارين "يتغيرون دائما من 6 إلى 8 طيارين وكل ستة أشهر يستلم أشخاص آخرون العمل على الطائرات".

وأضاف الأمير خالد بن سلطان أن منظومة طائرات التايفون في المملكة سائرة في برنامجها الصحيح الآن، مشيراً إلى أن عدد الطائرات التي وصلت الآن نحو 18 طائرة وسنقوم بإكمالهم خلال سنتين وهي الآن ستدخل ضمن المجموعات القتالية في أقرب وقت ممكن.

وحول سؤال عما إذا كان هناك توقف مؤقت على شراء طائرات التايفون عقب سقوط إحداها أجاب الأمير خالد أن العيب حصل في المعطل للطائرة وإذا حصل أي عيب أو خلل وهذا نظام عالمي دائما تتوقف مثل هذه الطائرات لإصلاح العيوب وهي بالفعل توقفت لمدة أسابيع والآن تم تحسين وإصلاح الوضع الناتج عن الكرسي وهي تعمل حاليا بشكل أفضل .

وقال"إن التحقيقات في وفاة قائد الطائرة مازالت جارية، و الحادث حصل من عطل في المقعد، وهذا العيب يحصل حتى في الطائرات المدنية".

وحول شراء أسلحة من أمريكا قال الأمير خالد " إن المباحثات دائما مستمرة وتعودت المملكة أن تعلن عن أي صفقه في وقتها وفي توقيت الشراء سنعلن عن أي تسليح في وقته وهذا ليس سرا أن نناقش صفقات كبيرة والمناقشات مستمرة وعلى الجدول الذي خصص لها بالاتفاق ومن ضمنها شراء الطائرات إف 15 التي تعد من أفضل الطائرات في العالم " .

وحول سؤال عن طائر وجد في المملكة وهو يحمل أجهزة، قال "يسأل عن ذلك حماية الحياة الفطرية فهي خير من يجيب على هذه المعلومات ولكن مثل هذه الطيور دائما توجد في دول العالم لمعرفة المسافات".

وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت اليوم أن النسر الذي أمسك به في السعودية ويحمل جهاز "جي بي اس" تابع لقسم البحوث في جامعة تل أبيب الصهيونية وليس بهدف التجسس على السعودية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر