الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:11 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السيد حسين: الوجود المسيحي في الشرق هو اساس الشرق
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
اشار الوزير عدنان السيد حسين الى أن لبنان معني بما حصل داخل مصر من تفجير للكنيسة بسبب الوجود المسيحي المميز فيه معتبرا ان الوجود المسيحي في الشرق هو اساس الشرق.

وأكد حسين في حديث للـLBC ان المدخل الاساسي للاصلاح هو سيادة السلطة القضائية من خلال القانون واحترام والزام كل اللبنانيين باحترام القانون.

ولفت حسين ان لا معنى للحوار المسيحي – الاسلامي ان لم يعمل على ايقاف الفتنة.

واعتبر حسين ان القصد من كلام الوزير بطرس حرب هو الحفاظ على اراضي المسيحيين في مناطق ذات أغلبية اسلامية مشددا على اهمية الوجود المسيحي داخل لبنان.

وأكد السيد حسين على ضرورة تغيير نظام الانتخابات واعتماد النسبية فيها لأنها قائمة على التحالفات وتمنع الانقسام الطائفي.

وأكد السيد حسين أن الوجود المسيحي في لبنان تاريخي، مشدداً على ضرورة دعم هذا الوجود بالانفتاح والمواطنة وأن يقود المسيحيين هذه العملية.

ودعا الى العودة الى القانون وتنفيذ الطائف بروحية المادة 95، مستبعداً امكانية وضع ميثاق جديد للطائف لأن ذلك يحتاج الى ظروف معينة، مشدداً على ضرورة إعطاء القضايا الحساسة لرئيس الجمهورية، إضافة إلى إعطائه بعض الصلاحيات التي تمكنه من أن يكون رئيس دولة.

وجدد السيد حسين التزامه بالتوجه الوفاقي لرئيس الجمهورية، مؤيداً المقاومة ضد إسرائيل إن كانت من قبل المقاومة أو من قبل أي طرف آخر، لافتاً إلى أنه "في حال لم ندرك الخطر الاسرائيلي على لبنان فإن المجتمع سينقسم وعندها لن يفيد أي شيء".

وأوضح أنه لا يوجد مقاومة دون احتضان شعبي، وبالتالي لا يجب ان تكون المقاومة شيعية فقط، داعياً اللبنانيين إلى الانخراط بالمقاومة لتكون اكثر لبنانية ووطنية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر