الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سلامه: ستؤدي دورا أكبر وتتعاون في ما بينها لإدخال إصلاحات في القطاع
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
إفتتح حاكم مصرف لبنان رياض سلامه أعمال الدورة التدريبية التي ينظمها معهد الاعداد والتدريب في مصرف لبنان بالتعاون مع المعهد المصرفي والمالي الدولي في بنك فرنسا المركزي بعنوان: "العلاقات الدولية في المصارف المركزية" بمشاركة عدد من ممثلي المصارف المركزية في كل من: سوريا، فرنسا، السعودية ، الكويت وتركيا لمدة يومين، في قاعات المعهد في مركز الـ ARESCO.


وألقى الحاكم كلمة نوه فيها "بالأهمية الكبرى التي يوليها المصرف المركزي للعلاقات الدولية التي تستحوذ على اهتماماتنا وتبقى من أهم اهدافنا". ولفت الى تأسيس المصرف عام 1994 وحدة متخصصة "هدفها تنسيق العلاقات فيما بين المركزي والمؤسسات الاخرى"، مشيرا الى "ضرورة متابعة المقررات المتخذة بغية وضعها موضع التنفيذ".


وتوقع سلامه بأن "تقوم المصارف المركزية بلعب دور أكبر في المستقبل حيث أن المؤسسات الرقابية ستعمل تحت مظلتها خاصة بعد أن وجهت انتقادات شديدة حملت هذه المؤسسات أسباب وتبعات الأزمة المالية الحالية". وأكد بأنه "سيتم التعاون بشكل مستمر فيما بين المصارف المركزية بهدف إدخال إصلاحات بنيوية في القطاع المصرفي تماشيا مع مقررات بازل 3"، وقال: "إن تطبيق هذه الشروط سيحول دون التهرب الضريبي المعروف عالميا".


أضاف: "المصرف المركزي سينسق بشكل نشط وفعال مع المصارف المركزية الاخرى وإن موقع لبنان سيعزز علاقاته مع الدول العربية، الأوروبية، ودول حوض المتوسط".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر