الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
متري استقبل وفدا من الفريق العربي للحوار
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
استقبل وزير الاعلام الدكتور طارق متري في مكتبه في الوزارة اليوم، وفدا من الفريق العربي للحوار الاسلامي - المسيحي الذي ضم محمد السماك، السيد هاني فحص، القاضي عباس الحلبي، كميل منسى، سعود المولى، القس رياض جرجورة.

بعد اللقاء قال الحلبي باسم الوفد: "زرنا وزير الاعلام الدكتور طارق متري الذي هو أحد أركان الفريق العربي للحوار الاسلامي - المسيحي، وتشاورنا في ما آلت اليه الامور بعد الحادث المفجع الذي جرى في كنيسة الاسكندرية. وبعد إعلان تضامننا وتعاطفنا واستنكارنا لما جرى هناك، اعتبرنا ان الاستنكار وحده لا يكفي، بل المطلوب عمل معين وخطوات مدروسة يمكننا نحن كمجموعة وكل فئات المجتمع المدني ان تقوم بها لأن ما يجري في الاسكندرية وما سبق ان جرى في العراق لجهة استهداف المسيحيين غير مقبول، وهو جريمة بحق المسيحيين والمسلمين معا".

وسئل الحلبي عن الخطوات العملية التي يجب اتخاذها ولا تقف عند حدود الاستنكار والشجب، فأجاب: "هناك عمل كبير يجب أن يقوم به ليس فقط المجتمع المدني لكن بصورة اولى الانظمة والحكومات تجاه استهداف فئة اساسية من المواطنين. أما الضمان فهو إعلاء المواطنة بين المسلمين والمسيحيين في عالمنا العربي وعدم التعامل مع هذا الموضوع على أساس أقلية أو أكثرية أو تمايز في حقوق المواطنة، وقد درسنا هذه الخطوات ونحن في مرحلة التمهيد للاتصالات والاعلان عنها".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر