السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:32 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أوباما يدعو الجمهوريين للتركيز على التعافي الاقتصادي في أميركا
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما عن أمله بأن يعي القادة الجمهوريون بأن ثمة وقتاً كافياً قبل موعد الحملات الانتخابية الرئاسية في الـ2012 وانه لا بد من أن يتم التركيز حالياً على تعافي الاقتصاد الأميركي.

وتحدث أوباما، مع الصحافيين على متن الطائرة الرئاسية في طريق العودة من إجازة أمضاها مع عائلته في هاواي، فتمنى بأن "يعي (رئيس مجلس النواب الجديد جون بوهنر وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل) بأن ثمة وقت كاف لبدء الحملات من أجل (الانتخابات) في الـ2012".

ورداً على سؤال من الصحافيين إن كان يتوقع استقبالاً بارداً من الجمهوريين في واشنطن، في ظل ما يتردد عن عزمهم رفض قانون الرعاية الصحية، فأجاب "أظن اننا سنشهد أعمالاً سياسية وهذا ما سيحصل في واشنطن، سوف يلعبون في قاعدتهم لبعض الوقت لكنني واثق بأنهم سيعون بأن مهمتنا هي الحكم والتأكد من تأمين الوظائف للشعب الأميركي وقيام اقتصاد تنافسي في القرن الـ21، ليس لهذا الجيل فقط وإنما للجيل التالي".

وأضاف "أتوقع وآمل أن يعي جون بوهنر وميتش ماكونل بأن ثمة ما يكفي من الوقت لحملة العام 2012، وعلينا هذه السنة أن نتأكد من بناء التعافي، وقد بدأنا نحرز تقدماً في جلسة البطة العرجاء وأتوقع أن نبني على هذا التقدم".

وتمنى الرئيس الأميركي للصحافيين عيداً سعيداً.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر