الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 02:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اليوم الثاني من "سلّة" غرب آسيا: الرياضي يصطدم بالجلاء السوري في مواجهة عنوانها الصدارة
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
يشهد اليوم الثاني من منافسات المجموعة الاولى في تصفيات غرب آسيا لكرة السلة، موقعة نارية بين بطل الدوري اللبناني الرياضي بيروت ووصيف الدوري السوري الجلاء، عند الثامنة والنصف مساءً، في صالة الأسد في مدينة حلب. ويسبق اللقاء، مواجهة مهمة أخرى بين ذوب آهان الإيراني والرياضي الأردني عند السادسة مساءً.


الرياضي(لبنان) X الجلاء(سوريا)

ستكون صالة الأسد مساء الثلاثاء مسرحاً لمواجهة مثيرة وحماسية بين الرياضي اللبناني والجلاء السوري في مباراة عنوانها الرئيسي "صدارة المجموعة"، خصوصاً من جهة الفريق اللبناني الذي نجح في تخطي العقبة الإيرانية، على إعتبار أنّ صدارة المجموعة تنحسر، كما هو متوقع، بين المثلث اللبناني-الإيراني والسوري.

إلاّ أنّ العوامل المحيطة بالمباراة قد تقلّل من فرص الرياضي في الظفر بالنقاط الثلاث، على إعتبار أنّ المباراة ستقام على أرض الجلاء ومن المتوقع أن يكون جمهوره حاضراً بكثافة لمؤازرة فريقه في هذه المواجهة الصعبة، هذا وكان الفريق السوري قد وجّه رسائل مختلفة الإتجاهات، بأنّه قادر على الإطاحة بكافة الفرق بعد اكتساحه الأهلي اليمني 105-55.

أما الفريق اللبناني، فهو الآخر، ابتسم له اليوم الأول من البطولة بعد تخطيه "القطوع الإيراني" على خير، وذلك بعد أن حققّ فوزاً مريحاً 81-66.

في قراءة فنية سريعة، يبرز توازن معين بين الفريقين في المراكز كافة، خصوصاً في مركزي الإرتكاز، حيث سيشغل لورين وودز المركز "5" في الرياضي وسيكون وجهاً لوجه أمام مواطنه ساماكي وواكر محترف الجلاء وهما متساويان من حيث الطول والحجم، اما في المركز 4 فويليام فارس الذي ظهر بصورة مميزة في مباراته الأولى، سيتواجه مع مارسيلو كورية وهما كذلك من النوعية والطينة ذاتهما.
ويبقى الصراع مفتوحاً بين لاعبي الأجنحة، مع أفضلية نسبية للفريق اللبناني مع تواجد الثلاثي المتألق نايت جونسون وجان عبد النور وعلي محمود، أما الجلاء السوري فسيكون الثلاثي إيريك تشاتفيلد وميشال معدنلي وساري بابازيان في المرصاد.
تجدر الإشارة الى أنّ المواجهة الأخيرة بين الفريقين تعود الى بطولة آسيا للأندية في الدوحة وتحديداً 22 آيار 2010 وحقق حينها الرياضي الفوز بنتيجة 87-77، ومثّل الجلاء السوري الأميركيان شاندي غراي وغارنيت طومسون والثلاثي المحلي ميشال معدنلي وحكمت حداد ومارسيلو كورية، أما الرياضي فكانت تشكيلته مؤلفة من علي محمود وفادي الخطيب ونايت جونسون وعلي فخر الدين وسي جاي جايلز.

الرياضي(الأردن) X ذوب آهان(إيران)

بعد خسارته أمام الرياضي اللبناني، يعي فريق ذوب آهان الإيراني أنّ خسارة المزيد من المباريات قد تضعه في موقفٍ حرجٍ سيؤثر على مشواره في البطولة، في حين يدخل الرياضي الأردني مباراته الأولى في البطولة بعدما سنحت له الفرصة في متابعة مباراة الفريق الإيراني لتقييم نقاط القوة والضعف لديه.

في العودة الى الأسماء التي يضمّها الفريق الأردني، وهي أغلبها من الشباب، قد نلاحظ انّ فرصه ضئيلة أمام وصيف الدوري الإيراني، ومن ابرز لاعبي الرياضي: علي جمال وفيصل خير ومالك خشان وخلدون أبو رقية والفلسطيني صني سكاكيني المشكوك في مشاركته، والأميركي هوندي بروير.
أما فريق ذوب آهان، الذي يشارك بمحترف واحد هو السينغالي اوسماني بارو، فقد يلعب عامل الخبرة دوراً أساسياً في ترجيح كفّته مع تواجد حامد آفاق إسلامية على رأس المجموعة ومعاونة عدد من لاعبي الخبرة والواعدين.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر