الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الأردن يرفض دعوة اسرائيلية لتدريب موظفين حكوميين
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
رفض الأردن دعوة اسرائيلية لتدريب موظفين حكوميين في مجال الزراعة وأكد وزير الزراعة الأردني تيسير الصمادي في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء أن وزارة الزراعة لن ترسل موظفين للتدريب في مركز "مشاف" في إسرائيل.

وقال إن وزارة الزراعة ومن خلال وزارة الخارجية تلقت دعوة من مركز "مشاف" الإسرائيلي لتدريب موظفين في إطار فني، إلا أن الوزارة تجد أن لا فائدة ترجى من مثل هذه الدورات.

وبيّن الصمادي أن لجنة الموارد البشرية في الوزارة درست الدعوة الإسرائيلية إلا أنها لن تلبيهاووجدت عدم جدوى مثل هذه الدورات.

وشدد على أن الوزارات والمؤسسات الحكومية تتلقى باستمرار دعوات لتلبية مثل هذه الدورات من دول عديدة ومن بينها إسرائيل، إلا أنها تدرس احتياجات موظفيها قبل اتخاذ قرار بشأنها.

ومركز "مشاف" تابع لوزارة الخارجية الاسرائيلية. كان قد وجه كتابا لوزارة الخارجية الأردنية حول نيته تنظيم دورة تدريبية وتحمل عنوان (ابحاث الادارة في مجال الامن الغذائي وادارة التكنولوجيا) وستعقد في ابريل / نيسان المقبل.

ورغم ان الأردن يرتبط بمعاهدة سلام مع اسرائيل موقعة في العام 1994، الا ان هذه الإتفاقية لا تحظى بقبول شعبي واسع وتتصدى لجان مقاومة التطبيع في النقابات المهنية لاي شكل من اشكال العلاقة مع اسرائيل.

وكانت اللجنة أدانت مرات عدة مشاركة اردنيين في دورات تدريبية تعقد في اسرائيل في عدة مجالات منها الزراعية والاكاديمية وغيرها وترى هذه اللجان ان مشاركة اردنيين في دورات تعقد في اسرائيل هو شكل من اشكال التطبيع مع الدولة العبرية . كما ان الهدف من عقد مثل هذه الدورات اختراق المجتمع الأردني.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر