الاحد في ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:21 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"Aftenposten" النروجيّة: إسرائيل تُعدّ العدّة لهجومٍ إيراني
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
ذكرت صحيفة Aftenposten" النروجيّة أنه بحسب برقيّةٍ سرّيّة من البرقيّات التي سربّها موقع "ويكيليكس"، تعتقد إسرائيل أنّه "سيكون أمامها 10 إلى 12 دقيقة إنذار إذا أطلقت إيران صواريخ باتّجاهها، ولكنّ التهديدات من كلّ من حركة "حماس" و"حزب الله" هي الأكثر إلحاحاً".

الصحيفة النروجيّة ذكرت أنّ برقيّةً من وزارة الخارجيّة الأميركيّة وصفت اجتماعاً عُقِد بتاريخ 15 تشرين الثاني 2009 بين وفدٍ نيابي أميركي ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، نُقل عنه قوله في خلاله إنّ إسرائيل تستعدّ للدفاع عن نفسها بمواجهة اعتداءاتٍ مماثلة. وفق ما نقلته عنه الصحيفة النروجيّة، أبلغ الجنرال غابي أشكينازي الوفد الأميركيّ أنّ "إيران تملك 300 صاروخ من نوع "شهاب" قد تصل إلى إسرائيل"، قائلاً إنّ "ثمّة مليون إسرائيلي سيكونون في دائرة التهديد من هجماتٍ يشنّها أعداء الدولة في المنطقة بمن فيهم "حزب الله" و"حماس"".

وبحسب التقرير، قال أشكينازي كذلك إنّ " الحرب المقبلة في منطقة الشرق الأوسط ستقع في كلٍّ من لبنان وقطاع غزّة". كما نسبت الصحيفة إلى قادة عسكريّين إسرائيليّين قولهم إنّ "حزب الله" وحركة "حماس" يشكّلان التهديد المباشر الأكثر خطورةً على البلاد" نظراً لامتلاك الحزب اللّبناني 40 ألف صاروخ وحركة "حماس" القدرة على ضرب تل أبيب.

تجدر الإشارة إلى أنّ الصحيفة النروجيّة كانت أعلنت الشهر الماضي عن حصولها على كافّة وثائق "ويكيليكس".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر