الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السيد حسين: ما كان يجب أن تكون المقاومة شيعية فقط.. ولا يجوز تجنيس الفلسطينيين
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
أشار وزير الدولة عدنان السيد حسين الى ان "لبنان معني بما حصل في مصر لأن في لبنان هناك وجود مسيحي مميز فيه"، لافتاً الى ان "المسيحية قبل الإسلام والمسلمين في المنطقة وهم أساس هذا الشرق ولا يستطيع احد انكار دورهم النهضوي والثقافي في المنطقة".

السيد حسين، وفي حديث لـ"LBC"، اعتبر ان "النية طيبة لدى الشيخ بطرس حرب (من خلال مشروع القانون الذي قدمه حول بيع الاراضي) وبالاخص إنني اعرف تفكيره، وهو يقصد ان يحافظ على أراضي المسيحيين، ولكن لا يمكن ان نطبقه بالقانون لأنه يخالف الدستور بل يمكن تطبيقه عبر رؤساء البلديات المشتركة"، مشدداً على ان "الوجود المسيحي ليس فقط مهم للمسيحيين بل مهم للمسلمين ومهم للبنان، وان الوجود المسيحي في لبنان وجود تاريخي".

وإذ رأى أنه "لن يكون لدينا استقرار اذا لم يكن لدينا توحيد للاجهزة الامنية"، أكد السيد حسين التزامه بتوجه الرئيس ميشال سليمان قبل اي شيء آخر. وقال: "ليس هناك من مقاومة من دون احتضان شعبي، وأصلاً كان يجب ألا تكون المقاومة شيعية فقط". وتابع في سياق آخر: "سأساند النائب نعمة الله ابي نصر في قوله بأنه لا يجوز تجنيس من لا يستحق الجنسية اللبنانية، واكثر لا يجوز تجنيس الفلسطينيين مع احترامي لهم".

وحول عقد جلسة قريبة لمجلس الوزراء، أجاب السيد حسين: "لا اعتقد انه سيكون هناك جلسة هذا الاسبوع لمجلس الوزراء والسبب لا يعود لسفر فخامة الرئيس ودولة الرئيس بل يجب ان يكون هناك تفاهم ومعالجة للأسباب (التي تمنع انعقاد الجلسة) ومنها شهادات الزور او شهود الزور"، مستبعداً اي تغيير حكومي.

ودعا السيد حسين الى "إعطاء رئيس الجمهورية بعض الوقت لمعالجة الامور"، وقال: "الرئيس سليمان غير منحاز لأي طرف ويلتقي مع الجميع بهدف الوصول الى حل ولكن ليس على حساب الدولة. وأضاف: "يجب ان نسرع في عقد جلسة لمجلس الوزراء"، مؤكداً أن "الفساد لا يجوز ان يتحكم بعد الآن بالمال العام". وأوضح ان "القمة التي حصلت في بيروت، فقد حضرها ثلاثة اشخاص وهم الرئيس سليمان والملك عبد الله والرئيس الاسد، وهم فقط يعرفون ما حصل خلال الاجتماع".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر