الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
محاولات أسقاط المحكمة من قبل حزب الله سقطت... سعيد: لا إمكانية لفشل التسوية وأي انفجار في لبنان سيطال كل دول المنطقة
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
شدد منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد على أن محاولة إسقاط المحكمة الدولية من قبل فريق 8 آذار في حركة إعلامية وديبلوماسية سقطت، وأصبح القرار الإتهامي أمر واقع على الجميع وعلى رأسهم حزب الله أن يتعاطى معه على انه أمر واقع.

وفي حديث لـ"صوت لبنان" (93.3) قال سعيد: "سنسعى الى تثبيت الأمن والإستقرار لأننا نتمسك بالعدالة والحقيقة وعلى حزب الله أن يعيد الماء الى نبيذه وأن يعود الى الدولة بعد صدور القرار الإتهامي".

وأضاف: "لا نريد أن نذهب الى شروط الحزب او أن يأتي الحزب الى شروطنا إنما نريد أن نذهب كلينا الى شروط الدولة والقرارات الدولية الخاصة بلبنان وعلى رأسها القرار 1701".

واعتبر سعيد انه عندما يتكلم حزب الله ان هناك مؤامرة دولية كبرى وكونية من أجل الإطاحة بمفهوم المقاومة يؤكد انه متهم وانه ضالع في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهو بذلك لا يساعد نفسه.

واكد سعيد ان لا إمكانية لفشل التسوية، لأن الجميع يدرك ان أي انفجار في لبنان لن يقتصر على لبنان فقط بل سيطال كل دول المنطقة، معتبراً أن النبرة العالية التي يتمتع بها حزب الله هي نبرة عالية فقط لا تتمتع بأفعال على الأرض.

وأشار الى أن "لا ارتباط بين الأوضاع الطائفية في مصر وفي لبنان بعد حادثة التفجير في الإسكندرية، ولكننا نعيش حالة من القلق في المنطقة. وهذا الموضوع يتطلب من الجميع مسلمين ومسيحيين مؤتمراً عربياً على مستوى الجامعة العربية من أجل ترسيخ العيش المشترك في العالم العربي".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر