السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:38 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجماعة الاسلامية زارت رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
زار وفد من الجماعة الاسلامية في اقليم الخروب، رئيس اتحاد بلديات الاقليم الشمالي محمد نمر حبنجر، وضم الوفد رئيس مجلس محافظة الجماعة في جبل لبنان الشيخ احمد عثمان والمسؤول السياسي عمر سراج ورئيس جمعية الوعي والمواساة الخيرية عماد سعيد ومفوض جبل لبنان في الكشاف المسلم وسام مصطفى الحجار ورئيس بلدية برجا السابق عبدالناصر غزيل.

وعقد الجانبان لقاء تركز حول موضوع المشروع الذي يتم اعداده وتحضيره للمنطقة عبر تحويل كسارة الجية - بعاصير الى مكب النفايات، حيث تم التأكيد على رفض المشروع وفكرته من الاساس .

ووضع حبنجر وفد "الجماعة" في "صورة الاتصالات والمراجعات التي يجريها الاتحاد والبلديات مع اصحاب الشان في الدولة لابلاغهم الرفض الجامع والعارم للمشروع".

وشرح للقاء الذي عقده اتحادا البلديات الشمالي والجنوبي مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، مؤكدا ان الرئيس سليمان "ابدى اهتماما ملموسا بالموضوع واجرى في نفس الوقت اتصالا هاتفيا مع وزير البيئة لهذه الغاية"، ومشيرا الى ان "البلديات طلبت موعدا من رئيس الحكومة سعد الحريري لوضعه في صورة تداعيات المشروع واضراره". وشدد على ان "بلديات الاقليم مصممة على مواجهة المشروع مهما كانت الظروف والاعتبارات ومنع تمريره في منطقة ذات طبيعة خلابة ومنطقة سياحية من الدرجة الاولى"، كما اكد ان "اضرار المشروع تلحق بالمياه الجوفية والاهالي والمنازل القريبة من موقع الكسارة بالاضافة الى موقع جامعة بيروت العربية وشعبة كلية العلوم الثانية للجامعة اللبنانية في الدبية" .

عثمان من جهته اكد عثمان "دعم "الجماعة" ووقوفها الى جانب البلديات في تحركها لرفض المشروع"، وقال:" لايمكن ان نقبل بتحويل الاقليم مكبا للنفايات ومصدرا للامراض الناتجة عن التلوث الذي يحدثه المشروع ويطال العديد من قرى وبلدات الاقليم والشوف"، مشددا على "ان "الجماعة" تضع كل امكاناتها بتصرف البلديات والاهالي للمشاركة في اي نشاط جماهيري وتحرك اذا اضطر الامر من اجل حماية بيئة الاقليم من الاوبئة والسموم المطروح تصديرها الينا" .

وطالب عثمان جميع الجهات الرسمية وعلى رأسها رئيس الحكومة سعد الحريري "الالتفات الى الاقليم واقامة المشاريع الحيوية والخدمات الحياتية، كما وعد بها في اكثر من مناسبة وتنمية قرى وبلدات الاقليم ".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر