الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
تكريم الحجاج المقاصديين برعاية مفتي الجمهورية
 
 
 
عريمط: رسالتنا توعية المسلمين وتعزيز نشر الثقافة الدينية
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
أقامت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية احتفالا تكريميا لحجاج بيت الله الحرام من الأسرة المقاصدية، برعاية مفتي الجمهورية ممثلا بالمدير العام للعلاقات العامة والإعلام في دار الفتوى الشيخ خلدون عريمط وحضور رئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق وأعضاء مجلس أمناء الجمعية، ورئيسة جمعية سيدات المقاصد السيدة حنيفة الداعوق سلام وعدد من الشخصيات وعلماء.

وألقى الشيخ خلدون عريمط كلمة مفتي الجمهورية أكد فيها "أن تكريم المقاصد للحجاج هو تكريم لبيروت ولكل معاني الوطنية والعروبة والإيمان والوحدة الوطنية التي امتازت بها بيروت وقياداتها السياسية والدينية وشخصياتها العائلية"، مشيرا إلى أن المقاصد استطاعت بهمة رؤسائها ومجالس أمنائها وبالتعاون الوثيق والدائم مع دار الفتوى ومع العديد من مؤسسات المجتمع المدني أن تحافظ عن أصالة بيروت ودورها الوطني الجامع وعلى رسالة المسلمين في لبنان ودورهم الوطني المنفتح لبناء الدولة القوية العادلة".

وألقى الداعوق كلمة شدد فيها على أهمية التعاون والتواصل بين المقاصد و دار الفتوى، مشيرا الى "ان رسالة المقاصد هي رسالة توعية المسلمين وتعزيز نشر الثقافة الدينية والتربوية والاجتماعية الداعمة لوحدة أبناء المجتمع، وأكد بان حجاج بيت الله الحرام من الأسرة المقاصدية هم الذين يكرمون المقاصد عندما يلبون نداء الله لتأدية فريضة الحج.

والقت الآنسة عدلا شاتيلا كلمة باسم الحجاج المقاصديين ركزت فيها على المعنى الروحي والإيماني لهذه الفريضة ومدى تقرب العبد من خالقه أثناء أدائه لفريضة الحاج وأهمية شعوره وارتياحه وهو في رحاب الحرمين الشريفين. وشكرت المقاصد على مبادراتها في تكريم الحجاج من الأسرة المقاصدية.

ثم قدم الداعوق والشيخ خلدون عريمط ورئيسة جمعية سيدات المقاصد هدايا رمزية للحجاج عربون محبة ، وتخلل الحفل تواشيح دينية من وحي المناسبة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر