السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:35 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
شهيب: قرض لآجال طويلة الأمد لمساعدة المواطنين على العودة وتثبيتها
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
تم توقيع بروتوكول تعاون للتسليف السكني للمهجرين لتمويل "قرض المهجر" مع بنك بيبلوس، في حضور وزير المهجرين اكرم شهيب،وهوالخامس في مبنى الوزارة،وذلك استكمالا للخطوة التي تمت مع مصرف لبنان وجمعية المصارف بهذا الصدد لوضع هذا المشروع موضع التنفيذ، وكخطوة مكملة لما تم مع المصارف الأخرى.

حضر حفل التوقيع بالإضافة إلى الوزير شهيب، المدير العام المساعد للادارة المصرفية للأفراد في بنك بيبلوس جمانة باسيل شلالا، ومدير عام وزارة المهجرين المهندس أحمد محمود ومستشار الوزير شهيب الدكتور ربيع منذر.

وتحدث الوزير شهيب، مستهلا كلامه بالترحيب بممثلة بنك بيبلوس وبالإعلاميين، وقال: " هو التوقيع الخامس مع خامس مصرف في لبنان. واليوم أصبح لدينا 250 طلبا في الوزارة وهي طلبات قروض (قرض المهجر)، وأعتقد أن التوقيع اليوم يشكل خطوة هامة حيث لدى بنك بيبلوس إنتشار في مناطق عديدة من الجبل وهذا ما يساعد المواطنين القاطنين والعائدين للاستفادة من هذا القرض وخصوصا الشباب وهو قرض لآجال طويلة الأمد وبفائدة قليلة، لا بل أستطيع القول إنها أقل من فائدة من أجل مساعدة المواطنين في هذا الظرف الاجتماعي الاقتصادي على الاستقرار في المناطق وعلى العودة وتثبيتها".

واكد أن "دور الوزارة ليس فقط حل مشاكل قائمة سابقا إنما يجب أن يكون لنا نظرة إلى المستقبل، وأعتقد أن "قرض المهجر" يشكل موضوعا أساسيا في هذا المضمار، وخصوصا بعد ارتفاع أسعار الأراضي والشقق في العاصمة ومحيطها وفي الساحل، فلا بد من العودة إلى الأساس إلى الجذور إلى المناطق التي تستطيع استيعاب وتعيد كل من تركها ونزح عنها وتثبت من بقي فيها من أجل بناء هذا الوطن، وعسى أن نكمل معكم هذا الدرب في خدمة المواطنين، فلبنان يستأهل كل خير".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر