الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:20 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
كوريا الجنوبية تجري تدريبات على صد تسلل كوري شمالي محتمل
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون اليوم الثلاثاء ان القوات البحرية وقوات المارينز ستجري مناورات مشتركة هذا الأسبوع لتعزيز القدرة على تتبع وصد أي تسلل كوري شمالي محتمل في الجزر الخمس القريبة من الحدود المائية في البحر الغربي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية قولها ان المناورات التي تعتبر الأولى من نوعها، ستجري يومي الجمعة والسبت المقبلين بمشاركة عدد غير محدد من عناصر الجيش.

وقال مسؤول في الهيئة "تهدف مناورات هذا الأسبوع إلى استعراض القدرات الدفاعية والتصدي لأي تسلل مفاجئ في إحدى الجزر في البحر الغربي ".

وأضاف انه من خلال "المناورات، يستعرض قادة القوات البحرية وقوات المارينز في الميدان قدراتهم التوافقية".

وزادت حدة التوتر في هذه المنطقة بعد القصف الكوري الشمالي لجزيرة "يونبيونغ" في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ما أدى إلى مقتل أربعة كوريين جنوبيين بينهم مدنيان، واعتبر الهجوم على الجزيرة أول هجوم مباشر على منطقة مدنية بعد الحرب الكورية.

وعلى الرغم من نداءات كوريا الشمالية لتحسين علاقاتها مع الجنوب، يحذر بعض المحللين من إمكانية وقوع "أعمال عدوانية" جديدة مطلع العام الحالي.

يشار إلى انه منذ الهجوم الشمالي على جزيرة يونبيونغ، عززت القوات العسكرية في الجنوب مستوى الدفاع عن الجزر الخمس عبر نشر مزيد من الجنود والأسلحة.

من جهة أخرى، قال مسؤولون في وزارة الوحدة ان كوريا الجنوبية تخطط لإنشاء خط ساخن على مدار الساعة لللاجئين الكوريين الشماليين في أوائل أبريل/نيسان المقبل، وأشاروا إلى ان هذا هو أحد أحدث المشاريع التي يسعى الجنوب من خلالها إلى التقرب أكثر من الأشخاص الذين هربوا من الشمال نتيجة للفقر والاضطهاد السياسي.

وكان أكثر من 20 ألف كوري شمالي وصلوا إلى كوريا الجنوبية منذ الحرب الكورية (1950-1953) التي انتهت بهدنة بدلاً من معاهدة سلام.

الى ذلك، قال المتحدث باسم الحكومة بارك سون كيو ان مجلس الوزراء وافق اليوم الثلاثاء على استعمال جزء من الميزانية الاحتياطية للعام 2011 للحفاظ على القوات العسكرية الكورية الجنوبية المرابطة في الخارج أو التي من المقرر أن يتم نشرها.

وقال بارك انه وفقاً للخطة التي تم تمريرها في اجتماع مجلس الوزراء، ستقوم الحكومة بإنفاق حوالي 82.38 مليار وون (73.34 مليون دولار) على قوات البلاد التي تم نشرها مسبقاً أو من المقرر أن يتم نشرها قريباً في دول مثل لبنان، وهايتي والصومال والإمارات العربية المتحدة هذا العام.

يشار إلى ان لدى كوريا الجنوبية حالياً 643 جنديا يخدمون في 11 مهمة لحفظ السلام، أكثر من نصفهم في لبنان، ومن المقرر أن ترسل قوات العمليات الخاصة إلى الإمارات الشهر المقبل للمساعدة على تدريب الجنود حتى كانون الأول/ديسمبر 2012.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر