الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:03 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اليابان تتعهد بتعزيز التعاون الدفاعي مع كل من كوريا الجنوبية وأستراليا
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
تعهد وزير الدفاع الياباني توميشي كيتازاوا اليوم الثلاثاء بتعزيز التعاون الدفاعي مع دول مثل كوريا الجنوبية وأستراليا من أجل تحقيق السلام الإقليمي.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن كيتازاوا قوله اليوم في خطاب رأس السنة ان "تعميق تعاوننا الدفاعي مع الدول المجاورة من أجل السلام والاستقرار في منطقة آسيا والهادئ، أمر لا غنى عنه".

وشدد بشكل خاص على أهمية تعزيز العلاقات مع كوريا الجنوبية وأستراليا ودول جنوب شرق آسيا إضافة إلى التحالف مع الولايات المتحدة.

وأوضح ان الحاجة لتعزيز العلاقات الدفاعية ملحة بعد التوتر الأخير في شبه الجزيرة الكورية إثر الهجوم الكوري الشمالي على جزيرة كورية جنوبية نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وذكر تقرير لهيئة الإذاعة والتلفزيون الياباني NHK ان اليابان تعتزم في العام الحالي تعزيز قدراتها الدفاعية حول الجزر الواقعة جنوب غرب البلاد القريبة من الصين.

وأوضحت الهيئة ان الخطوط العريضة لسياسة الدفاع القومي الحكومية التي تبنتها الحكومة في ديسمبر/كانون الأول الماضي تدعو إلى تعزيز القدرات الدفاعية في منطقة جزر نانسيي في ضوء تنامي القدرات العسكرية الصينية.

وبموجب السياسة الدفاعية الجديدة ستقوم قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية بإرسال وحدة مشاة وأفراد مراقبة السواحل إلى المنطقة إضافة إلى نشر وحدة للعمل على نظام رادار متحرك للدفاع الجوي في الجزر التي تقع جنوب أوكيناوا.

من ناحية أخرى ستبدأ قوات الدفاع الذاتي البحرية دراسة زيادة عدد الغواصات من ست عشرة غواصة حاليا إلى اثنتين وعشرين حسبما نصت عليه التعليمات الجديدة.

وستقوم قوات الدفاع الذاتي اليابانية بفروعها الثلاثة بإجراء تدريبات مشتركة بالقرب من جزر نانسيي للعام الثاني على التوالي.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر