الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نتنياهو ينفي رفض إسرائيل إعادة تجميد الاستيطان
 
 
 
 
 
 
٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المحادثات حول تمديد تجميد الاستيطان تعثرت بسبب توقف الولايات المتحدة عن المطالبة بذلك وليس بسبب الرفض الإسرائيلي.

ونقلت إذاعات ومواقع الكترونية إسرائيلية عديدة عن نتنياهو قوله أمام لجنة الخارجية والامن في الكنيست أن واشنطن طلبت من إسرائيل تمديد العمل بتجميد البناء في المستوطنات الذي استمر عشرة اشهر وانتهى في ايلول الماضي.

ونقل موقع صحيفة "معاريف" الالكتروني عن نتنياهو قوله لاعضاء اللجنة "في الحقيقة، كنا مستعدين للقيام بذلك على عكس ما اشيع عن رفض إسرائيل تمديد التجميد". وأضاف "في النهاية قررت الولايات المتحدة ألا تكمل في هذا الطريق وهذا خيار صحيح برأيي".

من جهته، نقل موقع صحيفة "هآرتس" عن نتنياهو قوله إنه أبلغ الرئيس الاميركي باراك اوباما أنه سيطلب من مجلس الوزراء الموافقة على تمديد التجميد ثلاثة اشهر. وأوضح "قلت لاوباما أنني مستعد لطرح المسألة على مجلس الوزراء وأن في وسعي الضغط من أجل الحصول على الموافقة إلا أنني تلقيت مكالمة هاتفية مفاجئة من الاميركيين تفيد بأنهم لم يعودوا يطالبون إسرائيل بتمديد التجميد".

كما اعلن نتنياهو أن المبعوث الاميركي دينيس روس سيزور إسرائيل قبل نهاية الأسبوع من أجل "تقليص الفجوات ودراسة التقدم في القضايا الجوهرية"، وأفاد من جهة أخرى أنه سيزور مصر لاجراء محادثات مع الرئيس حسني مبارك.

وقال متحدثاً إلى عدد من كبار مسؤولي حزبه الليكود "هذا الاسبوع يصل المبعوث دينيس روسي وموفدون اميركيون أخرون. والثلاثاء سأتوجه إلى مصر". وأضاف بحسب ما نقلت عنه الاذاعة العامة "لدينا هدف واحد هو تعزيز الامن والمضي قدماً في عملية السلام".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر