الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
برلسكوني يعزّي مبارك ويؤكد عزم بلاده الدفاع عن حرية الأديان في العالم
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
قدم رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني اليوم الإثنين تعازيه للرئيس المصري حسني مبارك بضحايا تفجير الاسكندرية وأكد عزم حكومته على التحرك للدفاع عن الحرية الدينية لجميع الأديان في العالم ، لا سيما المسيحية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن بيان صادر عن رئاسة الوزراء الإيطالية أن برلسكوني أعرب "باسمه والحكومة الايطالية، عن أعمق تعازيه بضحايا الهجوم الذي وقع أمام كنيسة في مدينة الاسكندرية" المصرية.

وأوضح البيان ان برلسكوني تلقى "مكالمة هاتفية من الرئيس المصري حسني مبارك، هنأه فيها الأخير على نتيجة التصويت على الثقة البرلمانية مؤخراً، كما قدم له التهاني بحلول العام الجديد".

وتابع البيان ان الزعيمين اغتنما المناسبة لإعادة التأكيد على العلاقة القوية بين البلدين، واتفقا على الاجتماع في قمة ثنائية مقبلة تعقد في مدينة الأقصر في شباط/ فبراير المقبل.

وأكد برلسكوني في تصريحات منفصلة اليوم أن "حكومتنا سوف تتحرك بعزم للدفاع عن الحرية الدينية لجميع الأديان، ولا سيما للطوائف المسيحية في كل مكان من العالم".

وأضاف "يجب على الجميع القيام بدورهم في مكافحة هذه الأشكال غير المقبولة من التعصب"، رداً على موجة العنف التي تستهدف المسيحيين في الشرق الأوسط آخرها التفجير الذي استهدف كنيسة قبطية في الاسكندرية أثناء قداس منتصف ليل رأس السنة وأدى إلى مقتل 21 شخصاً على الأقل.

وشهدت عدة دول هجمات استهدفت مسيحيين مثل العراق بعد تفجير كنيسة في بغداد أدى الى مقتل 50 شخصاً وتهديد تنظيم القاعدة باستهداف المسيحيين، ونيجيريا حيث قتل 80 شخصاً بتفجيرات ليلة عيد الميلاد.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر