الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 12:47 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
إيران تحتج على التصرفات الأميركية 'غير الإنسانية' مع معتقلة إيرانية لدى الولايات المتحدة
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال السويسري بطهران وسلمته احتجاجاً رسمياً على التصرفات "غير الإنسانية" للسلطات الأميركية مع الإيرانية المعتقلة منذ قرابة 3 سنوات في السجون الأميركية شهرزاد مير قلي خان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (مهر) ان رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بوزارة الخارجية أبلغ خلال لقائه القائم بأعمال السفارة السويسرية التي تمثل المصالح الأميركية في إيران، احتجاج إيران على سلوك السلطات الاميركية مع المعتقلة الإيرانية في الولايات المتحدة.

وطالب الحكومة الأميركية بتقديم إيضاحات حول الأخبار المتعلقة بعدم تمتع خان بالإمكانيات العلاجية والصحية الأولية وأيضاً تهديدها بالقتل داخل السجن.

وأشار المسؤول الإيراني إلى ان أسرة خان أعربت عن قلقها البالغ ازاء صحتها، مشيراً إلى انها تعرضت للتهديد داخل السجن وتعاني من عدم وجود امكانيات صحية وعلاجية وأنه تم منعها من الاتصال هاتفياً بذويها.

وقال ان إيران تتوقع "من المسؤولين الأميركيين وكما يقدمون انفسهم في وسائل إعلامهم بأنهم دعاة الدفاع عن حقوق الانسان أن يلتزموا بهذه الشعارات عملياً وأن يتعاملوا وفقاً لادعاءاتهم".

وتابع ان "التعامل غير الإنساني مع السجناء أصبح مشكلة متجذرة في أميركا وأن المسؤولين الأميركيين لا يهيئون إمكانية اللقاء مع السجناء الايرانيين في أميركا".

من جانبه أعرب القائم بالأعمال السويسري في اللقاء عن أمله في تسلم رد مناسب من الجانب الاميركي وتبديد القلق الإيراني فيما يتعلق بلقاء السجناء الايرانيين في أميركا مع أسرهم، مؤكداً انه سينقل احتجاج ايران وخاصة فيما يتعلق بالسيدة شهرزاد مير قلي خان إلى واشطن.

وتقول أميركا إن خان وزوجها السابق محمود سيف كانا يعملان على تصدير مناظير للرؤية الليلية من النمسا إلى ايران، وقامت السلطات الاميركية باعتقالها في غيابه وحكم عليها بالسجن 5 سنوات من قبل المحكمة الفيدرالية بتهمة تصدير أجهزة محظورة إلى إيران.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر