الاحد في ٢٢ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:33 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اسعار النفط تسجل مستويات قياسية جديدة مع بداية العام الجديد
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
ارتفعت اسعار النفط الى اعلى مستوياتها منذ اكثر من سنتين، عند افتتاح السوق في نيويورك على خلفية تفاؤل بالنسبة للطلب على الطاقة في العام 2011.

ففي حوالى الساعة 14,10 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر برميل النفط المرجعي في سوق نيويورك، تسليم شباط، 92,13 دولارا، اي بارتفاع 75 سنتا قياسا الى اليوم السابق.

وفي المبادلات الالكترونية التي سبقت الجلسة، ارتفع سعر برميل النفط الى 92,39 دولارا وهو اعلى مستوى له منذ بداية شهر تشرين الاول 2008.

وفي لندن ارتفع سعر برميل نفط برنت المستخرج من بحر الشمال، لتسليم شباط ايضا، 88 سنتا ليبلغ 95,63 دولارا بعد ان وصل الى 96,07 دولارا وهو اعلى مستوى له منذ بداية تشرين الاول 2008.

وحذر المحللون في كومرسبنك من ان "تصاعد الاسعار نحو عتبة المئة دولار النفسية المهمة جدا مرجح في الايام المقبلة"، مشيرين الى ان "الاحصاءات الاقتصادية الاخيرة في الولايات المتحدة اثارت التفاؤل لجهة ان النشاط يتسارع لدى المستهلك الاول للنفط في العالم".

وكانت مؤشرات نشرت في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي في غياب العديد من المستثمرين الذين ذهبوا في اجازة، اظهرت تراجع التسجيل الاسبوعي للعاطلين عن العمل الى ادنى مستوى له خلال اكثر من سنتين، وارتفاع مؤشر النشاط في شيكاغو الى اعلى مستوى له منذ اكثر من 20 سنة.

ولخص فيل فلين من مؤسسة بي اف جي بيست الوضع بقوله "انها بداية العام، هناك توقعات كثيرة لارتفاع اسعار الطاقة: ان الناس يعودون الى السوق".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر