الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:39 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
محافظتان يمنيتان جنوبيتان تشهدان إضرابا جزئياً دعا له الحراك الجنوبي
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
شهدت محافطتا الضالع ولحج في جنوب اليمن اليوم الاثنين إضرابا جزئيا لبعض المحلات التجارية والمرافق الحكومية اثر دعوة أطلقها "الحراك الجنوبي " تدعو الى إضراب شامل في المحافظات الجنوبية.

وقال مصدر يمني مطلع ليونايتد برس انترناشونال ان "الإضراب تم في بعض المناطق بقوة السلاح عندما أقدم مسلحوا الحراك على اقتحام كلية التربية في ردفان التابعة لمحافظة لحج وأطلقوا النار في الهواء وقاموا بإخراج الطلاب بالقوة وفرضوا الإضراب".

واكد المصدر أن عناصر مسلحة جابت الشوارع الرئيسية في المدن المنفذه للإضراب وأجبرت عددا من أصحاب المحلات التجارية والقطاعات الخاصة على إغلاق أبوابها ، واشار الى أن مناطق الإضراب لم تشهد إي مصادمات مع رجال الأمن.

واشار المصدر الى ان إضراب اليوم يأتي في الوقت الذي لا تزال الاشتباكات المسلحة متواصلة بين الجيش والمسلحين منذ مساء أمس، حيث أحبط مسلحو الحراك محاولة اقتحام الجيش لمدينة الحبيلين.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية اليمنية انها أوقفت بمحافظة لحج اليوم 7 افراد ممن قالت أنهم يقومون بأعمال ماسة بالوحدة الوطنية وبنشاطات خارجة على القانون تدعو للانفصال.

واكدت الوزارة أن المتهمين تتراوح أعمارهم بين24-28 عاماً وقد ضبطتهم وهم على متن سيارة تحمل لوحة صادرة من دولة البحرين وأنها ضبطت بحوزتهم وثائق انفصالية ومنشورات تحرض على الكراهية واستهداف وحدة اليمن.

يشار الى ان المحافظات الجنوبية تشهد منذ يونيو/ حزيران الماضي مواجهات عنيفة بين الجيش وعناصر الحراك الجنوبي والقاعدة التي انتشر نشاطها في تلك المحافظات .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر