السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
استثمار يرفع قيمة فايسبوك إلى 50 مليار دولار
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
أشارت تقارير أولية إلى أن موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي، الذي بات الموقع الأول في العديد من دول العالم من حيث حجم الزوار، تلقى تمويلات واستثمارات تصل إلى 500 مليون دولار لقاء عشرة في المائة من حصصه، ما يجعل قيمة الموقع 50 مليار دولار، أي أكثر من شبكات عملاقة مثل "ياهو" و"تايم ورنر" نفسها.

ولفتت التقارير الى أن مصرف "غولدمان ساكس" قدم 450 مليون دولار، بينما قدم مستثمر روسي لم يكشف عن اسمه مبلغ 50 مليون دولار.

وقد رفض الناطقون باسم "فايسبوك" و"غولدمان ساكس" التعليق على هذه المعلومات التي قد تدفع الموقع الاجتماعي الشهير إلى السير بخيار طرح أسهم في البورصة.

ويسجل "فيسبوك" عوائد سنوية تتجاوز ملياري دولار، بينما لا يعمل لديه أكثر من ألفي شخص، ما يعني أن النسية الأكبر من العوائد هي أرباح صافية.

وتأتي هذه المعلومات بعد أسبوع من إشارة شركة "ميل" الروسية، التي تعتبر واحدة من أبرز داعمي الموقع والمشتركين فيه، إجراء طرح أولي في بورصة لندن.

وتعتبر "ميل" أكبر شركات الانترنت في روسيا، ويقدر طرحها بقرابة خمسة مليارات دولار، وهي تمتلك عشرة في المائة من أسهم "فيسبوك."

ويعتبر الثري الروسي، علي شير عثمانوف، أكبر ملاك "ميل" وهو شخصية معروفة باستثماراتها المتنوعة، وخاصة منذ أن أصبح ثاني أكبر المساهمي في نادي أرسنال الإنجليزي.

يذكر أن موقع "فايسبوك" يضم مئات ملايين المشتركين، وهو ينافس بصورة جدية موقع محرك البحث الشهير "غوغل دوت كوم" ليصبح أكثر المواقع الأميركية زيارة، ما يؤشر إلى تحول في طرق البحث عبر الإنترنت، غير أنه لم يتحول إلا الربحية إلا في الأشهر الأخيرة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر