الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نتنياهو: لن نتدخل في ما يجري في لبنان لتجنب إشعال النار على الحدود الشمالية
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ بلاده تحرص على عدم التدخل في ما يجري حالياً في لبنان لمنع أيّ ذريعة لإشعال النار على الحدود الشمالية، مشيراً إلى أنّ "المشكلة الرئيسية في لبنان تكمن في تشديد قبضة إيران على الدولة اللبنانية وتزويد منظمة "حزب الله" بالاسلحة".

نتنياهو، وفي اجتماع للجنة الخارجية والامن اعتبر أنّ "إيران تسعى إلى بسط نفوذها في المنطقة وهناك خطر لتوغل نفوذها في مناطق الضفة الغربية عبر الاردن، وهو ما يُلزم إسرائيل على اشتراط بقائها في غور الأردن لسنوات طويلة.

وتطرّق نتنياهو في التقرير الذي عرضه أمام لجنة الخارجية والأمن إلى العملية السلمية مع الفلسطينيين، وقال إنّه اجتاز نقطة اللاعودة بكل ما يتعلّق بعملية السلام وحمّل الفلسطينيين مسؤولية عدم استئناف المفاوضات. ورأى أنّ أيّ اتفاق ائتلافي لن يمنعه من التوصّل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، مشدداً على أنّ "حكومته قامت بعدة خطوات لدفع عملية السلام بينما لم يتقدم الفلسطينيون قيد أنملة".

ولفت نتنياهو في تقريره إلى أنّ "إسرائيل كانت مستعدة في حينه لتمديد فترة تجميد البناء في المستوطنات لمدة 3 أشهر أخرى غير أنّ الادارة الأميركية اتخذت في نهاية المطاف قراراً صائباً بعدم السير في هذا الاتجاه".

ومن المتوقع أن يصل المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى إسرائيل هذا الاسبوع في مسعى لتقليص الفجوات بين مواقف الفلسطينيين والاسرائيليين، ويتوقّع نتنياهو فشل الجهود الفلسطينية للحصول على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية منوّهاً بأنّ الكونغرس الأميركي يعارض ذلك.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر