السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:35 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أحمد الحريري: يجب أن نتكاتف للحفاظ على العيش المشترك
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
زار وفد من "تيار المستقبل" برئاسة الامين العام أحمد الحريري الكنيسة القبطية في جسر الباشا، وقدم التعازي بضحايا العملية الارهابية التي طالت المواطنين المصريين في كنيسة الاسكندرية.

وضم الوفد النواب: نبيل دو فريج وعاطف مجدلاني وعمار حوري وباسم الشاب والمنسق العام لمحافظة بيروت في "تيار المستقبل" محمود الجمل ومسؤول العلاقات العامة في مكتب الرئيس الشهيد رفيق الحريري عدنان فاكهاني واعضاء منسقية بيروت ومسؤولي القطاعات في التيار. وكان في استقبال الوفد راعي الطائفة القبطية في لبنان الاب لويس الاورشليمي ونائب رئيس الرابطة القبطية ادمون بطرس ورئيس الرابطة الاشورية رويل رويل ورئيس رابطة الروم الكاثوليك مارون بو رجيلي وخوري رعية مار الياس المارونية في جسر الباشا الاب جان موسى ونائب رئيس الهيئة الشبابية للحوار الاسلامي-المسيحي جوي حداد.

وقدم الحريري باسم "تيار المستقبل" التعازي بالضحايا، آملا أن "تكشف التحقيقات المجموعة التي نفذت هذه العملية البشعة"، وقال: "إن هذا المصاب الاليم هز مشاعر العالم كله، واعاد الى الذاكرة ما حدث في العراق، واعاد الى الذاكرة كل المآسي التي مرت في السنوات الخمس الماضية. نعزي كل الشعب المصري، ونعزي الطائفة القبطية الكريمة بهذا المصاب، آملين ان نجتمع كعرب حتى نستطيع مكافحة اليد التي تعبث بالامن.

ونبه الى خطورة "ما يحصل في السودان والعراق" معتبرا أنه "مؤشر خطير، ونحن خائفون منه في لبنان. من هنا يجب ان نحصن وضعنا ونتكاتف مع بعضنا عبر تعزيز العيش المشترك وتثبت الاستقرار والتعلم من التجارب التي تحصل".

أضاف: "هناك سياق لمخطط كامل متكامل في المنطقة. وإن اليد التي تعبث في السودان والعراق ومصر يمكن أن تعبث في لبنان. المسألة أصبحث مسألة وجودية عبر الحفاظ على العيش المشترك، ويجب أن تتوافر الارادة والوعي للاستمرار، وان شاء الله الشعب المصري يملك هذا الوعي للخروج من أزمته. الشعب اللبناني استطاع ان ينسى. علينا التركيز على لم الشمل وتحرك عربي استثنائي في موضوع مسيحيي الشرق بالشراكة معهم لحمايتهم. وهذا يجب ان يكون عبر مبادرة من جامعة الدول العربية، ويجب ان تشكل منظمة جديدة لتحفظ ما تبقى من التراث الموجود".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر