السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:21 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الصين تؤكد أنّها نجحت في معالجة وقود نووي مستخدم ما يطيل أمد احتياطيها من اليورانيوم إلى 3 آلاف عام
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
أكدت الصين أنّها أعدّت تقنيّة لمعالجة الوقود النووي المستخدم ما يمكن أن يسمح لها بتأمين احتياجاتها لقرون. وتسمح التقنية التي اخترعتها المجموعة الحكومية "الشركة الوطنية الصينية النووية" بإعادة استخدام وقود نووي مشع، حسبما ذكر التلفزيون الوطني الصيني بدون أن يضيف أيّ تفاصيل عن هذا التقدم الذي قال إنّه كبير.

وأشار التلفزيون الصيني إلى أنّ "الاحتياطي الصيني المثبت من اليورانيوم يفترض أن يدوم بين خمسين وسبعين عاماً"، لكن بهذا الاكتشاف "تصبح المدة ثلاثة آلاف عام". كما يمكن أن تساعد إعادة معالجة الوقود النووي المستخدم الصين، وإلى حد كبير، على خفض اعتمادها على الفحم الذي يسبب تلوثاً كبيراً ويشكل حوالي سبعين بالمئة من الطاقة المستخدمة لديها وعلى ضمان أمنها في مجال الطاقة.

يشار إلى أنّ الصين تملك 13 مفاعلاً نووياً، وقد سرّعت استثماراتها في القطاع النووي وتسعى إلى رفع قدرتها إلى سبعين أو ثمانين غيغاوات بحلول 2020، أي حوالي خمسة بالمئة من القدرة الاجمالية الموجودة حالياً، حسب تقارير صحافيّة نشرت أخيراً. هذا مع العلم أنّ الصين تنتج حالياً نحو 750 طناً من اليورانيوم في السنة، وقالت صحيفة "تشاينا ديلي" أنّ الطلب السنوي قد يبلغ 20 الف طن سنوياً بحلول 2020 مع تزايد الاعتماد على النووي.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر