الثلثاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:29 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أصحاب محطات المحروقات في الجنوب أمام توجّهين: الإنفصال عن النقابـة الأم أو إدخالهم في مكتب لهـا
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
كشفت مصادر مواكبة لقطاع الطاقة لـ "المركزية" عن لقاء سيعقده أصحاب محطات المحروقات في الجنوب بعد ظهر غد في النبطيه، يضمّ ما يفوق مئة صاحب محطة، يهدف إلى اتخاذ قرار يقضي بالإنفصال عن نقابة أصحاب المحطات في لبنان التي يرأسها النقيب سامي البراكس، وذلك من خلال تشكيل ما يسمى "تجمع أصحاب المحطات في الجنوب"، وعزت المصادر هذا التوجه، إلى "تغييب البراكس محطات الجنوب عن النقابة الأم". في المقابل، أفادت المصادر ذاتها بتوجه آخر لدى أصحاب المحطات في الجنوب، قد يكون البديل عن نية الإنفصال "تجنباً لكسر الجرة مع النقيب البراكس"، ويقضي بالطلب إليه إدخال أصحاب هذه المحطات إلى النقابة، وافتتاح هذه الأخيرة مكتباً لها في الجنوب، على اعتبار أن "الإنفصال عن النقابة يؤدي إلى تشرذم الجسم النقابي فيها".

وفي اتصال مع أمين سرّ أصحاب محطات الجنوب وسيم بدرالدين لفت إلى "بعض المآخذ على النقيب البراكس، وأبرزها عدم متابعة مشكلات القطاع بفاعلية، اعتماده مبدأ المسايرة مع الوزارات المعنية، تغييب الجنوب ومحطاته عن النقابة ..."، وقال "إن المطلوب من النقيب والنقابة التحرّك بفاعلية لصالح مطالب القطاع ولمّ شمل المحطات". ولفت الى مشكلات ومعاناة قطاع محطات المحروقات، معدّداً أبرزها:

- ضعف النقابة وعدم قدرتها على مواجهة المشكلات والتطورات أسوة بباقي القطاعات.

- تدني نسبة الأرباح وضعف الجعالة، فهذا الموضوع يمثل ضرورة قصوى وفي رأس الاولويات وفي غاية الاهمية بالنسبة إلينا.

- متابعة ملف تعويضات المحطات عن حرب تموز 2006، حيث هناك اكثر من 60 محطة بين تدمير كلي وجزئي.

- إنشاء صندوق تعاضد او ضمان او أي طريقة تكفل الاستشفاء الصحي لأصحاب المحطات.

- قانون تسوية أوضاع المحطات أسوة بالتسويات التي أقرّها قانون البناء – قانون استيراد السيارات...

- إلغاء ضمان العمال الأجانب بسبب أعبائه الباهظة والكلفة العالية.

- مناشدة كل أصحاب المحطات في البقاع والشمال وبيروت وجبل لبنان التحرّك والتضامن، لأن همنا واحد وهدفنا واحد ألا وهو قوت عائلاتنا، وذلك عبر التجمّعات المناطقية والإطلالات عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة. وختم: سيقرر أصحاب المحطات في الجنوب غداً الرأي المناسب في إنشاء تجمع لهم، أو عدم إنشائه، لأن هناك وجهتي نظر.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر