الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:21 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الشامي يعمم على البعثات في الخارج دعم ترشيح السفير عبود لمديرية مجلس الزيتون
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
وجه وزير الخارجية والمغتربين علي الشامي تعميما الى البعثات اللبنانية المعتمدة في عدد من البلدان في شأن ترشيح السفير شكري عبود لمنصب "مدير تنفيذي معاون لدى المجلس الدولي للزيتون" ومركزه مدريد، طالبا اليهم السعي لدى بلدان اعتمادهم لدعم مرشح لبنان.

وتوجه بالتعميم الى كل من البعثات في البلدان الآتية: بلجيكا (الاتحاد الاوروبي)، سوريا، العراق، مصر (الجامعة العربية)، المغرب، الاردن، ليبيا، تونس، الجزائر، الارجنتين، ايران، تركيا، فرنسا، ايطاليا، اليونان، البرتغال، قبرص، اسبانيا، اللوكسمبورغ، المانيا، هولندا، بولندا، تشيكيا وسلوفاكيا.

وجاء في النص: اشارة الى الموضوع اعلاه، يرجى القيام بالمساعي الحثيثة مع الجهات المختصة في بلدان اعتمادكم بالاضافة الى الامانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة ومفوضية الاتحاد الاوروبي في بروكسل لطلب دعم مرشح لبنان السفير شكري عبود لمنصب "مدير تنفيذي معاون لدى المجلس الدولي للزيتون" ومركزه مدريد، علما ان اختيار المرشح للمنصب المذكور، سيجري في مدريد بتاريخ 11 شباط 2011.

يرجى بذل اقصى الجهود لدعم ترشيح زميل ينتمي الى هذا السلك العريق، لكي يمثل موقعا يوليه لبنان اهمية كبرى، ولما للبنان ايضا من قيمة حضارية تؤهله لأن يأخذ نصيبه من سلة المناصب الدولية.

تجدر الاشارة الى انها المرة الاولى التي يقدم لبنان مرشحا له للمنصب المذكور، او لأي منصب آخر في المجلس المذكور اعلاه، هذا عدا عن الثمار الاقتصادية والتقنية التي سيجنيها لبنان، في حال فوز السفير عبود في المنصب المذكور، لا سيما وان هذا المنصب ليس تقنيا بقدر ما هو يحتاج الى شخصية مخضرمة في مجال العلاقات العامة تتقن اللغات الانكليزية والفرنسية والاسبانية، وهذا ما يتوفر في السفير عبود، علما ان فوز مرشح لبنان سيعطي زخما كبيرا للتروج للاستثمار في القطاع الزراعي عامة وفي مجال زراعة الزيتون بشكل خاص. نعول على جهودكم الدؤوبة لتأمين الدعم المطلوب.
المصدر : المركزية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر