الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الهبر يؤكد أن لا تسوية موجودة.. ولا أحد يريد ضرب المقاومة
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
طالب عضو كتلة "حزب الكتائب" النائب فادي الهبر بوجوب ترك شأن المحكمة للمحكمة"، لافتاً إلى أن "أحداً لا يستطيع التأثير على قرار المحكمة"، ومؤكداً أن "لا تسوية موجودة فلننسى هذا الأمر، إذ كل ما هناك هو عبارة عن مسعى".

الهبر، وفي حديث لـ"mtv"، رأى أن "وضع البلد اليوم بات بانتظار القرار الإتهامي، في حين علينا أن نترك المحكمة الدولية توصلنا إلى الحقيقة"، مضيفاً رداً على سؤال أنه "إذا لم تكن المحكمة محصنة وواضحة فسنرفضها كأي فريق آخر"، لافتاً إلى أن "لا أحد يريد ضرب المقاومة في لبنان، بل مشروعنا هو الدخول في الدولة لنصبح جميعاً المقاومة الجامعة المكونة من الجيش والشعب". وأشار إلى أن "المسعى السعودي ـ السوري هو على مستوى الملك عبد الله والرئيس الأسد وليس على مستوى مسؤول سوري".

وعن مشروع القانون المقدّم من الوزير بطرس حرب حول بيع الأراضي، قال الهبر: "العنوان الأساس هو لا لبيع المسيحيين لأرضهم"، مضيفاً: "أنا لست مع هذا المشروع بل أنا مع ثقافة عدم بيع الأرض، كما أحبذّ بقاء هذا الأمر ضمن الحريات".

وعن تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية، أشار الهبر إلى أن "هناك ثغرات من قبل مؤسسات الدولة ونأمل أن يتم معالجة الأمر"، مضيفاً: "ليس هناك مشاركة مسيحية في مصر، لذا يجب ان تعطيهم الدولة أكثر كما يجب أن تحضنهم، وأن يكون هناك بيئة جاذبة للمسيحيين، وهذه كارثة للمسيحيين والمسلمين في مصر، فالقضية هي سياسية بإمتاز، والعنف الناتج عن التعصب الديني الذي يطرق باب مصر من الاسكندرية".

وختم الهبر بالقول: "الوضع في لبنان متطور وليس هناك شك في ذلك، ونحن نرى أن هناك وعي في لبنان".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر