السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:19 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجميل يدعو اللبنانيين الى استخلاص العبر
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
دعا الرئيس الاعلى لـ"حزب الكتائب" أمين الجميل اللبنانيين الى استخلاص العبر من الاعتداء الآخير الذي حصل في مصر، وأكد دعمه لإعادة بلورة فكرة أن يكون لبنان مساحة حوار بين الثقافات والدول، ومركز لاختبار أفضل سبل التفاعل بين الاديان والحضارات.

وعلّق الجميل، خلال مؤتمر صحافي عقده في الصيفي، اليوم (الاثنين)، على المجازر التي استهدفت المسيحيين في مصر، فاعتبرها "وصمة عار"، محذرا من أن "هذا الوضع لا يقلق المناطق التي تحصل فيها هذه المآسي فحسب، بل يقلق أيضا المنطقة العربية والاسلامية كلها".

وقال: "ما يحصل في مصر لا يمكن أن يمر مرور الكرام، لجهة منع تكراره والتأكيد على ثبات الوجود المسيحي في لبنان والشرق"، مشددا على "أهمية الدور الذي يلعبه المسيحيون في الشرق".

الجميل، رأى "أن المجازر التي ترتكبها تيارات إسلامية متطرفة لم يعرفها التاريخ الاسلامي من قبل، إذ سبق أن وقعت صراعات وحروب أدت الى انتقامات، لكن أن تحصل مجازر من دون سبب أو مبرر ضد المسيحيين، فهذا الأمر قلما عرفه المسلمون، وهو الارهاب بعينه".

الى ذلك، حثّ الجميل البطريركية المارونية على إعلان يوم حداد وصلاة، وعلى استخلاص العبر من المجازر ضد المسيحيين على الصعيد اللبناني والمنطقة.

كما أكد أننا في لبنان "معنيون بوضع مسيحيي كل العالم العربي، وهذا ليس من باب التدخل في شؤون دول أخرى ولا من باب التعصب الديني، بل من منطق الحفاظ على الهوية الروحية والانسانية للشرق".

في هذا السياق، طالب الجميل، الرئيس المصري حسني مبارك "أن يدعو الى اجتماع على صعيد عربي ودولي لمعالجة هذه المأساة وانعكاساتها على العالمين العربي والاسلامي".

من جهة أخرى، حيّا الجميل "الرئيس عمر كرامي وابنه فيصل بعد التعرض له في طرابلس"، مستنكرا هذه "الاعمال العبثية التي تنقلب على أصحابها".

المصدر : MTV
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر