السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فراتيني يدعو لربط مساعدات الاتحاد الأوروبي لبعض الدول بتحسين أوضاع المسيحيين فيها
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
دعا وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني اليوم الإثنين إلى ربط المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى بعض الدول التي تتعرض فيها الأقليات المسيحية لهجمات، بتحسين أوضاع حقوق الإنسان فيها، بعد التفجير الذي استهدف كنيسة قبطية في مصر ليلة رأس السنة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن فراتيني قوله إن مساعدات الاتحاد الأوروبي "يجب أن تخفض أو أن تلغى حتى" في الدول التي لا تتعاون من أجل حماية المسيحيين.

وأضاف "يجب أن ننتقل من المراقبة إلى العمل"، مشدداً على أنه لا يمكن أن تبقى إيطاليا "معزولة" في المعركة من أجل حقوق المسيحيين في العالم.

وتسعى إيطاليا إلى تقديم مشروع قرار أمام مجلس الأمن حول الحرية الدينية لوقف اضطهاد المسيحيين وهي تحظى بدعم الاتحاد الأوروبي وبعض الدول خارج الاتحاد.

وكان انفجار وقع ليل رأس السنة أثناء قداس منتصف الليل أمام كنيسة قبطية في الاسكندرية قد أدى إلى مقتل 21 شخصاً على الأقل، في وقت شهدت فيه عدة دول هجمات استهدفت مسيحيين مثل العراق بعد تفجير كنيسة في بغداد أدى على مقتل 50 شخصاً وتهديد تنظيم القاعدة باستهداف المسيحيين، ونيجيريا حيث قتل 80 شخصاً بتفجيرات ليلة عيد الميلاد.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر