الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
إلغاء زيارة ميدفيديف الى اسرائيل بسبب إضراب مستخدمي وزارة الخارجية
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
اتفقت روسيا وإسرائيل اليوم الاثنين على إلغاء زيارة الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف إلى إسرائيل، التي كانت مقررة منتصف الشهر الحالي، وذلك بسبب إضراب مستخدمي وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن روسيا قررت إلغاء زيارة ميدفيديف وإرجائها إلى موعد آخر على ضوء التخوف من حرج سيلحق بالرئيس الروسي في أعقاب التشويشات في العمل التي ينفذها مستخدمو وزارة الخارجية الإسرائيلية الذين يحتجون على تدني رواتبهم.

وأعلن المستخدمون أمس أنه في إطار التشويشات في العمل التي ينفذونها فإنهم سيعملون على إفشال زيارة الرئيس الروسي لإسرائيل من خلال عدم تعاونهم أو مساعدتهم في الإعداد للزيارة وبعثوا رسائل بهذا المعنى إلى وزارة الخارجية الروسية بواسطة إعلانات في الصحف الإسرائيلية الناطقة باللغة الروسية.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" أن وزارة الخارجية الإسرائيلية ستصدر بيانا رسميا بشأن إلغاء زيارة ميدفيديف في وقت لاحق اليوم.

وعبر وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان عن غضبه الشديد من إفشال الزيارة التي كانت مهمة بشكل خاص بالنسبة له على ضوء محاولاته لتوثيق العلاقات بين إسرائيل وروسيا.

وعقبت لجنة المستخدمين في وزارة الخارجية الإسرائيلية على إلغاء الزيارة بالقول "لأسفنا، فإن انغلاق وإهمال وزير المالية (يوفال شطاينيتس) وموظفيه يمس مرة أخرى بالمناعة القومية وبالعلاقات الخارجية لدولة إسرائيل، وندعو رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) ووزير الخارجية إلى تحمل المسؤولية والعمل بشكل فوري من أجل إنقاذ جهاز الخارجية لدولة إسرائيل".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر