الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:14 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"الادارة" أنهت درس التعديلات على مشروع الخدمة المدنية
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
عقدت لجنة الادارة والعدل اجتماعا قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب روبير غانم وحضور مقررها النائب نوار الساحلي والنواب: ميشال الحلو، سمير الجسر، سيرج طورسركيسيان، نعمة الله ابي نصر، عماد الحوت وغسان مخيبر.

كما حضر رئيس مجلس الخدمة المدنية القاضي خالد قباني يرافقه انطوان جبران وغيدا سليمان، وعن وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية رهيف الحاج علي والمحامي شربل سركيس.

غانم

إثر الاجتماع، قال النائب غانم: "عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة هي الاولى في هذه السنة لمتابعة درس مشروع القانون المتعلق بمجلس الخدمة المدنية، وهو مشروع قد أعد في السابق بالاتفاق مع وزارة التنمية الادارية ورئيس مجلس الخدمة المدنية.

وحضر الجلسة رئيس مجلس الخدمة المدنية الدكتور خالد قباني وممثل عن وزارة التنمية الادارة وأعضاء اللجنة، وانتهينا من درس هذا المشروع وتعديلاته، وهو يشمل إدارتين كبيرتين هما ادارة الموارد البشرية، أي متابعة الوظيفة والموظفين منذ دخولهم حتى خروجهم بعد الترفيع والترقية والتقويم، وإدارة الابحاث والتوجيه التي عدلت بعض صلاحياتها وتكوينها بحيث أصبحت اليوم جزءا من هيئة مجلس الخدمة المدنية، وكانت في السابق ادارة شبه مستقلة، وهذا يعطي مجلس الخدمة المدنية صلاحيات أكثر من أجل اتخاذ كل ما يجب ان يتخذ من قرارات في مجال الخدمة المدنية والوظيفة والابحاث والتوجيه.

وبعدما أقر هذا القانون بكل بنوده تقريبا، أبدى بعض الزملاء النواب ملاحظات على موضوع يتعلق بهيكلية هيئة المجلس، وبما ان النصاب كان قد فقد سنعود للبحث في هذا الموضوع في حضور وزارة التنمية ورئيس مجلس الخدمة المدنية والزملاء الذين سوف ندعوهم الى عقد جلسة لانهاء كل هذا المشروع".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر