الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 02:38 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الراعي: الإنقلاب حاصل في البلاد بشل العمل الحكومي وتعطيل أمور الناس وهو خيانة عظمى بحق الشعب اللبناني
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
أسف راعي أبرشية جبيل المارونية المطران بشارة الراعي لانتظار اللبنانيين التسويات الخارجية، داعياً "أن نتحمل مسؤولياتنا بأنفسنا"، ومضيفاً: "الوساطات مشكورة والإهتمامات أيضاً، ولكن أليس لنا مصلحة عامة في هذا البلد نعرفها جميعاً؟".

وأمل الراعي من اللبنانيين أن يعرفوا قيمة بلدهم ورسالتهم في هذا الشرق.

وفي حديث للـLBC قال: "نعطل العمل الحكومي، ومجلس النواب، ولاحقاً نطالب الدول العربية والشقيقة بفتحها، وهذا يعني اننا لسنا جديرين بالحكم"، مؤكداً انه "لا يحق لأي مسؤول من الطرفين أن يعطل شؤون الناس بسبب الخلاف على شهود الزور".

المطران الراعي سأل: "بأي سلطة وأي سلطان أستطيع إقفال مجلس النواب وتعطيل مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية؟ مشدداً على ان "هذه جرائم وخيانات عظمى بحق الوطن عندما يعطل الحاكم البلد".

ولفت الى أن الإنقلاب حاصل في البلاد وهو خيانة عظمى بحق الشعب اللبناني.

ودعا الراعي ان ننتظر صدور القرار الظني عن المحكمة الدولية، وأن يكون التصعيد قضائياً وليس أمنياً.

وذكر الراعي ان اللبنانيين هم من دمروا بيروت، عطلوا مجلس النواب وشلوا العمل الحكومي، ويقولون ان هذا مخطط خارجي، فلماذا المساعدة على تنفيذ هذا المخطط؟

وحذر الراعي "إذا لم تضبط الدولة السلاح في لبنان، فسيبقى أمننا معرض للخطر".

وعن المجازر بحق المسيحيين في العراق ومصر سأل الراعي: "ما دخل المسيحيين في العراق بالصراع على السلطة؟ هل لأن لهم ولاء كبير للعراق ولأنهم مواطنون أبرياء؟ وقال: "عدم إعطاء المواطنين المسيحيين الأصليين حقوقهم في بلادهم هيأت الأرضية للعمليات الإجرامية التي حصلت ضدهم في العراق ومصر".

وطالب الراعي الدولة المصرية بحماية المسيحيين، فنحن بنينا ثقافات تلك البلاد ولا يحق لأحد أن يكفرنا وان يضعنا في عداد "مواطنين درجة ثانية"، شاكراً الرئيس المصري حسني مبارك على موقفه وهذا من واجبه وكلامه رائع جداً ولكنه بحاجة الى متابعة على الأرض وحماية المسيحيين في أماكن تواجدهم. نحن لا نقبل استمرار انتهاك حقوق المسيحيين المصريين كما يحصل الآن.

وقال: "هناك خوف دائم أن يمتد ما يحصل مع المسيحيين في العراق الى مسيحيي لبنان".

وأكد انه "من حق المسيحيين المصريين أن يقوموا بردة الفعل العنفية ربما، ليقولوا بالصوت العالي انهم موجودون".

المصدر : LBCI
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر