الثلثاء في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"الدار" عن مصادر سياسية مصرية: القاهرة على اتصال بقيادات لبنانية للدخول على خط التسوية
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعربت مصادر سياسية مصرية عن رضا القاهرة وارتياحها لعدد من مواقف بعض الدول والشخصيات السياسية العربية التي وقفت إلى جانب مصر وساندتها ببيانات ومواقف مشددة بشأن إدانة وتجريم الحادث الإرهابي التفجيري الذي ضرب كنيسة القديسين بالاسكندرية.

وكشفت المصادر المصرية أن من تلك المواقف الإيجابية البرقيات ورسائل التعزية التي بعث بها كل من الرئيس السوري بشار الأسد وزعيم حركة أمل اللبنانية ورئيس البرلمان نبيه بري، وزعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وبيانات الإدانة والشجب من قبل حزب الله بعد ساعات معدودة من وقوع حادث التفجير.

واعتبرت المصادر المصرية أن مجمل هذه المواقف لاشك ستؤثر بالإيجاب على مجمل العلاقات بين القاهرة وعدد من الشخصيات اللبنانية التي كانت تشهد علاقاتها بمصر العديد من التحفظات وعدم التوافق طيلة الفترة الماضية بسبب خلافات شديدة على خلفية تباينات سياسية عدة.

وأشارت مصادر قريبة الصلة بالملف اللبناني في الحكومة المصرية، أن القاهرة كانت على اتصالات مباشرة مع عدد من القيادات اللبنانية منذ عدة أسابيع فقط، وحتى الآن بهدف فتح قناة اتصال مباشرة ودخول القاهرة بجانب سورية والسعودية على خط الوساطة بشأن تسوية الوضع في لبنان، في حالة صدور القرار الاتهامي عن المحكمة الدولية في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر