الثلثاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:39 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اشكنازي: "حزب الله" و"حماس" أشد خطراً من إيران نظراً لقربهما من إسرائيل
 
 
 
 
 
 
٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
نقلت برقية نشرها موقع "ويكيليكس" عن رئيس الأركان الإسرائيلي اللفتنانت جنرال غابي أشكنازي قوله أن إسرائيل تعد لحرب كبرى مع حركة "حماس"، وأنه على الرغم من خطورة التهديد الإيراني وجديته، إلا أن التهديد من "حزب الله" و"حماس" أشد خطراً من إيران نظراً الى قربهما من إسرائيل"، موضحاً أن "لدينا اعتقادا أن الحرب المقبلة ستدور في المناطق عينها التي شهدت حروبا من قبل وهي لبنان وغزة".

وأوردت صحيفة "الجيروزاليم بوست" الإسرائيلية التي تصدر بالانكليزية أن البرقية المسربة تضمنت حديث أشكنازي خلال اجتماعه بوفد للكونغرس الأميركي في 15 تشرين الثاني 2009، عندما قال إن التهديد الصاروخي لإسرائيل بات أكثر خطورة من أي وقت مضى ومن ثم صار التركيز القوي بالنسبة الى اسرائيل على الدفاع الصاروخي.

وأعرب أشكنازي عن اعتقاده أن الصواريخ التي يمتلكها "حزب الله" تتجاوز 40 ألف صاروخ يمكن أكثرها الوصول إلى أي نقطة في إسرائيل، علاوة على أن "حماس" تتمتع بقدرة على ضرب تل أبيب. وذكر أن أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ تعجز عن تغطية إسرائيل "لذا ترسل قوات الجيش الاسرائيلي الطائرات من دون طيار إلى لبنان لتحديد أهداف محتملة وقد برهنت على نجاح في مهمتها حتى الآن".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر