السبت في ٢١ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:33 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أوباما يدعو الجمهوريين إلى مساعدته على إعادة إطلاق الإقتصاد الأميركي عام 2011
 
 
 
 
 
 
٢ كانون الثاني ٢٠١١
 
دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما خصومه الجمهوريين إلى مساعدته على "إعادة إطلاق الإقتصاد الأميركي عام 2011"، ووعد الأميركيين بـ"بذل كل ما بوسعه" لتجاوز تداعيات الأزمة الإقتصادية.

وفي مداخلته الإذاعية الأسبوعية التي تزامنت مع أول يوم من العام 2011، أشار أوباما إلى أنَّ "كونغرساً جديداً يسيطر الجمهوريون على قسم منه سيتسلم مهامه في مطلع السنة الحالية"، لافتاً إلى أنَّ الديمقراطيين والجمهوريين "باتوا يتحملون مسؤولية مشتركة في دفع هذا البلد قدماً إلى الأمام".

وفي هذا الإطار، أكّد أوباما استعداده لـ"العمل مع أي كان من أعضاء الحزبين تكون لديه فكرة جيدة ويريد تحقيقها". وأضاف في لهجة شبه تحذيرية إلى الجمهوريين "علينا أن نكون مستعدين لأن الأميركيين يعتبروننا مسؤولين عن فشلنا أو عن نجاحنا".

ومع أن نسبة النمو المسجلة تبقى خجولة، قال أوباما: "منذ أشهر عدة تفيد المعلومات الإقتصادية أن الإنتعاش قادم". وتابع: "مهمتنا الأساسية في الوقت الحاضر هي العمل على أن يتواصل الإنتعاش وأنا بصفتي رئيساً أتعهد أمامكم ببذل كل ما بوسعي لكي ينمو إقتصادنا ولخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الطبقة المتوسطة". وختم قائلاً: "هذا ما أنوي القيام به العام المقبل".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر