الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مقتل 21 شخصاً وجرح 79 آخرين بتفجير استهدف كنيسة القديسين في الاسكندرية بمصر
 
 
 
 
 
 
٢ كانون الثاني ٢٠١١
 
فجر انتحاري نفسه أمام كنيسة القديسين للأقباط في الإسكندرية بشمال مصر ليل الجمعة ـ السبت الماضي، ما أدى إلى مقتل 21 شخصاً وإصابة 79 آخرين.

وذكر مصدر في وزارة الصحة المصرية أنَّ "21 شخصاً قتلوا واصيب 79 آخرون"، في حين أعلنت وزارة الداخلية أنَّ "ثمانية من المصابين هم من المسلمين".

هذا، وذكر شاهد عيان لقناة تلفزيونية خاصة أنَّه شاهد "سيارة تقف أمام كنيسة القديسين بعد منتصف الليل بقليل وأنَّ الإنفجار وقع فور خروج رجلين منها"، إلا أنَّ وزارة الداخلية استبعدت في المقابل "فرضية السيارة المفخخة"، ورجحت أن يكون "شخص انتحاري نفذ الإعتداء".

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية في بيان أنَّه "باستكمال عمليات الفحص لواقعة الانفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين ماري جرجس والأنبا بطرس بمحافظة الاسكندرية، تأكد عدم وجود نقطة ارتكاز للتفجير باحدى السيارات او بالطريق العام"، مضيفاً: "يرجح ان العبوة التي انفجرت كانت محمولة من شخص انتحاري لقي مصرعه ضمن الآخرين". وأوضح المصدر أنَّ "فحص المعمل الجنائي أكد أنَّ العبوة الانفجارية محلية الصنع تحتوي على قطع معدنية لاحداث أكبر عدد من الإصابات".

وقال: "إنَّ ملابسات الحادث في ظل الأساليب السائدة حالياً للأنشطة الإرهابية على مستوى العالم والمنطقة، تشير بوضوح إلى أنَّ عناصر خارجية قد قامت بالتخطيط ومتابعة التنفيذ".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر