الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:18 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
انتخاب اللبناني جورج أفتيموس أمينا عاما لاتحاد الأطباء العرب واختيار بيروت مقرا للأمانة العامة
 
 
 
 
 
 
٢٨ شباط ٢٠١٠
 
انتخب نقيب الأطباء اللبنانيين، الدكتور جورج أفتيموس اليوم السبت في الجزائر أمينا عاما جديدا لاتحاد الأطباء العرب خلفا للمصري الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذي سحبت منه الثقة.

وقال رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء الجزائريين محمد بقات بركاني في تصريح للصحافيين عقب إجراء انتخابات لاختيار الرئيس الجديد للمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب والأمين العام الجديد ومقر الأمانة، إنه تمّ بالإجماع بعد تعديل القانون الأساسي للإتحاد انتخاب الليبي الدكتور إبراهيم الشارف رئيسا جديدا للمجلس الأعلى وانتخاب الدكتور جورج أفتيموس أمينا عاما للإتحاد.

وأضاف بركاني أنه وفقا للقانون الأساسي المعدل فإن مقر الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب الموجود حاليا في القاهرة ينقل تلقائيا إلى العاصمة اللبنانية بيروت بما أن الأمين العام لبنانيا ولفترة أربع سنوات كاملة.

من ناحية أخرى، قال بركاني الذي أشرف على الاجتماع الطارئ لاتحاد الأطباء العرب المنعقد منذ يومين بالعاصمة الجزائرية، "إن الجزائر كبلد منظم وجهت الدعوة لنقابة الأطباء المصريين وللأمين العام عبد المنعم أبو الفتوح ولا علاقة لهذا الإجتماع بكرة القدم، ومصر بلد كبير في مجال الطب''.

وأضاف "يحاولون(دون تحديد أي هوية)الترويج لمسألة أن إسرائيل ستنضم للمؤتمر الأورومتوسطي، الذي تترأسه الجزائر إلى غاية 2012، ومكّنت من خلاله البلدان العربية بالانضمام، لكننا نقول بأن إسرائيل لن تجلس معنا وإلا فسننسحب كليا''.

من جانبه، قال رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب المنصرف عبد العزيز العنيزي ''إنه يكفي الجزائر فخرا أنه حتى الآن لم يرفرف علم إسرائيل في أرضها، ولا يمكن أن نزايد على بلد المليون ونصف مليون شهيد''.

وأضاف ''إن الاجتماع الطارئ الذي تحتضنه الجزائر...جاء ليعيد للأطباء اتحادهم المختطف من طرف الدكتور (عبد المنعم) أبو الفتوح'' مشيرا إلى أن النصاب القانوني متوفر بحضور 9 بلدان عربية، وهي: الجزائر والمغرب ولبنان وتونس وليبيا والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان، فيما قاطعت مصر التي تصر على الإبقاء على مقر الأمانة بالقاهرة واعتذرت دول عربية أخرى عن الحضور.

يشار إلى أن المشاركين في المؤتمر اتهموا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بتولي الأمانة العامة للإتحاد في انتخابات تمّت في ظروف غير قانونية، بالإضافة إلى اعتقاله كقيادي في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر من طرف الأمن المصري بتهمة تمويل جهات متطرفة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر