الاحد في ٢٦ تشرين الاول ٢٠١٤ ، آخر تحديث : 11:39 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"الشباب الليبرالي العالمي" اختتم مؤتمره في البريستول
 
 
 
 
 
 
١٨ تموز ٢٠٠٩
 
اختتم "الشباب الليبرالي العالمي"، المؤتمر الذي نظمه شباب تيار "المستقبل" حول "العلاقة بين الأديان والسياسة" بالتعاون مع الإتحاد الدولي للشباب الليبرالي(iflry)، بعد يومين من المؤتمرات وورشة عمل وندوات عقدت في فندق البريستول - بيروت.

وأفاد بيان لتيار المستقبل أن اعضاء الإتحاد صوتوا على انضمام شباب حزب الوطنيين الأحرار اللبناني، وحزب الجبهة المصري الى (iflry)، فيما رفضوا انضمام حزب الغد المصري، مشيرا إلى انه لم يقبلوا انضمام "الغد" بسبب محاضرة ممثله محمد سعد "التي لفت فيها الى ان لمصر هوية إسلامية، وزعموا ان هذه الهيمنة الإسلامية تقمع الديانات الأخرى الموجودة في مصر. أما السبب الثاني فهو إدانة الحزب لحرب غزة، مما جعل الاعضاء يتهمونه بأنه "معاد للسامية" وبالتالي فهو لا يستحق الإنضمام الى الإتحاد الدولي للشباب الليبرالي".

وقد استنكر سعد قرار الإتحاد، وقال إن الاعضاء اساؤوا فهمه "لأنني عندما تكلمت عن هوية مصر أشرت الى انها تنتمي الى العالم الإسلامي ومحيطها الافريقي كما تنتمي الى العالم العربي والبحر المتوسطي"، مذكرا بخطاب الرئيس الأميركي باراك اوباما الذي توجه فيه الى العالم الإسلامي من مصر.

واعتبر أن "السبب الأهم لرفضهم انضمامنا الى الإتحاد هو إدانتنا لحرب غزة"، مشددا على ان حزب "الغد" ليس معاد لا للسامية ولا لإسرائيل"، وإذ تمنى أن تعيش كل الأطراف والاجناس بسلام مع بعضها البعض، دعا الى ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه بوطن آمن.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر