الخميس في ٢٧ نيسان ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 12:37 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
التحقيق مع خلية "حزب الله" كشف عن انشاء مكتب سفريات في القاهرة بدعم مالي من الحزب
 
 
 
 
 
 
٢٠ اب ٢٠٠٩
 
كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع المتهمين فى قضية خلية "حزب الله" عن إنشاء الخلية مكتب سفريات داخل القاهرة بدعم مالي مباشر من تنظيم "حزب الله".

وقال شاهين محمد شاهين، المتهم الثالث، فى اعترافاته التى سجلها أمام التحقيقات: حصلت على دعم مالي من القيادي محمد قبلان لإنشاء مكتب للخدمات والسفريات تحت اسم شركة "البركة" للخدمات والسفريات بشارع فيصل، وذلك بغرض تسفير عناصر التنظيم المتواجدة داخل البلاد إلى خارجها واستقبال العناصر المدفوعة من الخارج لصالح "حزب الله".

وأضاف شاهين أن أحد أشقائه انضم لـ"حزب الله" بعدما اعتنق المذهب الشيعي لكون والدته لبنانية، والذي كلفه بلقاء قبلان والانضمام إلى الخلية ومعاونته فى تدبير احتياجاته. وأشار إلى أنه حصل على دعم مالي من أجل تجنيد العديد من العناصر المصرية من أجل الانضمام إلى "حزب الله" والمقاومة الفلسطينية عن طريق السفر إلى فلسطين عبر مصر.

وأكد شاهين أنه قام بإنشاء شركة "البركة" بغرض تسفير عناصر التنظيم المتواجدة داخل البلاد إلى خارجها واستقبال العناصر المدفوعة من الخارج لصالح الحزب.

ونشرت "المصري اليوم" أول صور لخمسة من المتهمين فى القضية التى تبدأ محاكمتهم يوم الأحد المقبل، وهم: حسن المناخيلى وخاطر عبدالله، سوداني الجنسية، ومحمد رمضان عبدالرؤوف ونضال فتحي حسن، فلسطينيا الجنسية، وإيهاب السيد موسى، إضافة إلى سامي شهاب، المتهم اللبنانى قائد الخلية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر