68776
الاثنين في ١١ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:11 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فاعليات اقتصادية دانت الاعتداء على الجيش: محاولة لاستهداف هيبة الدولة والقانون ولزعزعة السلم
 
١٤ نيسان ٢٠٠٩
 
دان عدد من الفاعليات الاقتصادية الاعتداء على الجيش، ورأت فيه "جريمة تهدف الى زعزعة السلم الاهلي"، مؤكدة الدعم الكامل لهذه المؤسسة.

فقد رأى رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار في بيان، ان الاعتداء "محاولة لاستهداف هيبة الدولة والقانون والجيش"، معتبرا "ان الدماء الزكية التي سالت تمثل مدماكا جديدا يضيفه الجيش الى البناء الوطني الذي يتوق اليه كل لبناني شريف".
وتقدم من ذوي عائلات الشهداء ب"أحر التعازي"، متمنيا للجرحى "الشفاء العاجل".

الزعتري
من جهته، رأى رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد الزعتري "ان الجريمة تهدف الى ضرب مسيرة السلم الاهلي"، مؤكدا "الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية التي هي سياج لبنان ورمز وحدته الوطنية".

وتقدم ب"أحر التعازي الى قيادة الجيش وافراده وضباطه، والى اهالي الشهداء".

عاصي
اما رئيس جمعية تجار بيروت نديم عاصي فاستنكر باسم اعضاء مجلس الادارة الجريمة، ورأى انها "تهدف الى ضرب مسيرة السلام والاستقرار وضرب المؤسسة العسكرية"، مؤكدا "التضامن مع هذه المؤسسة التي ضحت كثيرا في سبيل استقرار لبنان والمحافظة على وحدته الوطنية".

زنتوت
وشجب رئيس الندوة الاقتصادية اللبنانية وفيق زنتوت "الاعتداء الغاشم والجريمة البشعة بحق الجيش اللبناني"، معتبرا انه "يصب في خانة زعزعة الاستقرار عشية الاستحقاق الانتخابي"، داعيا الى "اليقظة والتضامن".

لمع
ودعا نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع الى "التضامن والتعاون لحماية السلم الاهلي الذي حاول المجرمون ان يعبثوا به بالاعتداء على المؤسسة العسكرية"، وقال "ان ذلك سيزيدنا التفافا حول هذه المؤسسة ويزيدنا تمسكا بالدولة وبمؤسساتها".

البزري
واذ لفت رئيس غرفة التجارة الدولية وجيه البزري الى ان هذه الجريمة "ترمي الى شرذمة الاوضاع"، اكد "ان الشعب كله متضامن مه هذه المؤسسة ومع مؤسسات الدولة لان ذلك هو السد المنيع للحفاظ على لبنان وشعبه".

النصولي
ورأى رئيس جمعية تجار ومستوردي الادوات المنزلية عبد الودود النصولي في الجريمة "عملا جبانا"، داعيا الى "رص الصفوف والالتفاف حول المؤسسة العسكرية والعمل لتحصين الساحة الداخلية".

ايانيان
وابرق رئيس جمعية تجار برج حمود بول ايانيان الى قائد الجيش معزيا بالضحايا، ومستنكرا "هذه الجريمة البشعة التي تهدف الى ضرب مسيرة السلم والاستقرار والتي تصب في منحى تخريبي".

دامرجي
وقال المستشار في جمعية المؤسسات السياحية عصام دامرجي الاعتداء: "ان هذه الجريمة تهدف الى زعزعة الاستقرار والسلم الاهلي وتهدف الى ضرب مسيرة الوفاق الوطني".