68767
الثلثاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
ماروني: نرفض أي تدخل في شؤوننا او في شؤون أي دولة ونشدد على حسن العلاقات مع مصر
 
١٤ نيسان ٢٠٠٩
 
استقبل وزير السياحة المحامي ايلي ماروني، اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس "نادي الشرق لحوار الحضارات" ايلي السرغاني وعددا من اعضاء النادي الذين بحثوا معه في "امكان توفير المساعدة لاستضافة وفود اغترابية ستزور لبنان الصيف المقبل من خلال برامج سياحية تشمل عددا من المواقع الاثرية والسياحية".

والتقى "لجنة غابة الارز"، في حضور مخاتير منطقة بشري الارز. وتم البحث في صيانة الغابة وحمايتها من بعض الامراض المؤذية التي تطال الاشجار المعمرة. ووعد الوزير ماروني ب"الاسراع في اتخاذ الاجراءات الضرورية".

كما التقى وفد رجال اعمال ليبيين بحثوا في امكانات الاستثمار السياحي بين لبنان وليبيا.

ورد الوزير ماروني على وفد الصحافة المصرية الذي زاره سائلا عن موضوع الاشكالات بين لبنان ومصر والاتهامات الموجهة الى "حزب الله"، فأجاب: "نحن نرفض التدخل في شؤون أي دولة,وفي المقابل، نرفض تدخل اي دولة في شؤوننا، وعلينا انتظار نتائج التحقيقات كي يبنى على الشيء مقتضاه". وشدد على "حسن العلاقات اللبنانية - المصرية خصوصا ان مصر وقفت الى جانب لبنان في احلك الظروف وقدمت اليه الدعم الاقتصادي من خلال توقيع الاتفاقات السياحية بين البلدين وموضوع استجرار الكهرباء".

واتصل الوزير ماروني بوزير المال محمد شطح وبحث معه في شؤون مالية تتعلق بوزارة السياحة.

وكان وزير السياحة قد زار صباحا وزير المهجرين ريمون عوده وبحث معه في ملف المهجرين في منطقة زحلة - البقاع.

وتلقى اتصالات معايدة بالفصح من رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة ووزيرة التربية والتعليم العالي السيدة بهية الحريري.