68759
الخميس في ١٩ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:56 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أميركا تدرب أفراداً من سلاح الجوي اللبناني على استخدام طائرات من دون طيار
 
١٤ نيسان ٢٠٠٩
 
قالت السفارة الاميركية في لبنان اليوم الثلاثاء ان عدداً من أفراد سلاح الجو اللبناني يتلقى حاليا تدريبا في الولايات المتحدة على الطائرات بدون طيار من نوع "ريفن".

وسوف تزود الولايات المتحدة الجيش اللبناني بـ12 طائرة من دون طيار من نوع "ريفن"، وذلك بعد مناقشة قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ووزير الدفاع الياس المر المسؤولين في واشنطن، خلال زيارتين منفصلتين قاما بها إلى هناك، بشأن الحصول على هذا النوع من الطائرات من دون طيار.

وكما قالت السفارة إن لدى هذه الطائرات قدرة على الاستشعار الالكتروني ليلا ونهارا مما يمكنها من توفير معلومات استخبارية فورية.

ويمكن لهذه الطائرات تأدية مهامها في عمليات الاستطلاع والمراقبة عن بعد، وتحديد الأهداف، وتوفير الحماية والأمن، وإرسال التقارير عن العمليات العسكرية في المدن، وإعطاء نتائج المعارك.

وأشارت السفارة الى ان الدورة التدريبية، التي تموّلها وزارة الدفاع الأميركية، هي جزء من برنامج المساعدات الأميركي الشامل والقوي للبنان.

وقالت إن هذه المساعدات العسكرية الأميركية، التي وصلت إلى أكثر من 410 مليون دولار منذ العام 2006، تشمل الطائرات والدبابات والمدفعية والزوارق الصغيرة وسلاح المشاة والذخائر وعربات هامفي وشاحنات النقل والتدريب وقطع الغيار لجميع المعدات بما فيها الطائرات المروحية.

وأضافت ان هذه المساعدات تركز على الاحتياجات التي تحددها قيادة الجيش اللبناني.